تعلم تحديد أعطال الموبايل من تحميلات الباور سبلاي

بعد التحية والسلام متابعينا زوار مدونة Allmobifix المدونة الرائجة في صيانة المحمول أو الموبايل بعد الأسئلة الكثيرة المطروحة علي حول طريقة صيانة المحمول وماهي أداة التي يعتمد عليها و معدات و أجهزة لإكتشاف و تحديد عطل الهاتف . بعد دورة في مجال صيانة المحمول و اطلاع على كتب في اصلاح الجوالات و زيارة العديد من المواقع وشروحات و كورسات اليتوب للمبتدأين و المحترفين بعد مضي سنوات من تعلم و الخبرة في مجال صيانة الموبايل .



    الإعتماد على تحميلات الباور سبلاي :

    إن تعلم تحميلات وقراءت الباور سبلاي من أهم الأجهزة في صيانة الهاتف حيث بنسبة كبيرة يمكنك ك فني دون فك الجوال من تشخيص العطل بين الهارد أو السوفت من التحميل المسحوب للأمبير عند تشغيل المحمول من زر الباور بشرط قبل تشغيل الموبايل ضبط فولطية أداة الباور 3.7 الى غاية 4 فولط مع 1 أمبير هذا أهم شيئ .



    1.1 عند الضغط على زر التشغيل لا يوجد سحب للتيار و يعمل على الشحن

    عند الضغط على زر التشغيل لا يوجد سحب للتيار و يعمل على الشحن ( أهم عطل هو إما كبسة التشغيل أو دائرة توليد الطاقة )

    1.2 عند الضغط على زر التشغيل لا يوجد سحب للتيار ولا الشحن يشحن

    عند الضغط على زر التشغيل لا يوجد سحب للتيار ولا الشحن يشحن ( العطل قد يكون ريش البطارية و يتم فحصها بقياس الممانعة على جهاز الفحص أوميتر, وقد يكون عطل الموبايل مسار vbat الواصل الى أي سي الباور يمكن ان يؤدي قطع مسار bsi الى فصل الهاتف المحمول باور والتحميل يكون ضعيف على أداة باور سبلاي) لماذا ؟ الجواب : للأن مسار bsi واصل الى اي سي البور الذي يعتبر ميزان حساس في عملية اقلاع الموبايل

    1.3 سحب الجوال للتيار ضعيف جدا دون إقلاعه

    سحب الجوال للتيار ضعيف جدا دون إقلاعه (يمكن أن يكون تمليح أو تسريب في البوردة أو أكسدة يجب فك الجوال و غسل البوردة عدت مرات ) .

    1.4 في حالة قراءة ضعيفة بحدود 0.15 أمبير و أغلب ثتبث القراء

    في حالة قراءة ضعيفة بحدود 0.15 أمبير و أغلب ثتبث القراء هنا يجب ان تعلم (المشكل هو سوفيت وير قم بترجة اعطاء الموبايل السوفت المناسب)

    1.5 يقلع عند الضغط على زر التشغيل وعند ترك الزر ينزل لصفر

    يقلع عند الضغط على زر التشغيل وعند ترك الزر ينزل لصفر يكون حل صيانة هو أن تقوم بتسخين على ايسي الباور و خلخلته و قد تكون ايضا كريستالة التوقيت )

    1.6 يقوم بالسحب الى أعلى قيمة للتيار

    يقوم بالسحب الى أعلى قيمة للتيار هنا يجب أن تعلم أن الهاتف به شورت صريح يجب أن تعرف مجال او مكان الذي يسخن كثيرا و تغيير قطع المتضضرة و اصلاح العطب كفني محترف لـ الموبايل و معضم الجوالات التي تعرف بنظام الأندرويد). هذه أهم أساسيات صيانة المحمول دورة شاملة لتحميلات الباور السبلاي كفني محترف في صيانة أجهزة الموبايل .

    إرسال تعليق

    مشكور على المعلومات

    شكرا على مشاركتك نتمنى لك التوفيق

    [facebook] [blogger]

    MKRdezign

    {facebook#https://web.facebook.com/profile.php?id=100087375143942}

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget